كتاب أمة من العباقرة

كتاب أمة من العباقرة

تأخذنا الكاتبة "أنجيلا ساينى" فى جولة مع المخترعين والمهندسين والعلماء الشبان الذين يساعدون على ولادة القوة العظمى العلمية القادمة فى هذا العالم ، فكتاب "أمة من العباقرة" يتحدث عن النهضة العلمية فى الهند التى لم تزدهر على فتح البلاد ولا على النفط ولا على المعادن ، بل إنها نشأت وازدهرت على عبقرية شعبها العلمية.
إن الهند هى بالفعل "أمة من العباقرة" والكادحين والمهرة ، فنحو واحد من كل خمسة من جميع العاملين فى حقل الرعاية الطبية وطب الأسنان فى انجلترا من أصل هندى ، وواحد من كل ستة علماء موظفين يحملون درجة الدكتوراه فى العلوم أو الهندسة فى الولايات المتحدة آسيوى ، بل إن هناك من ادعى مع مطلع الألفية الجديدة أن ثلث المهندسين العاملين فى منطقة وادى السيليكون هم من أصل هندى..
توضح الكاتبة "أنجيلا ساينى" كيف استطاعت العلوم الهندية أن تفرض هيمنتها على العالم؟ وكيف بدأت تكنولوجيا الأغنياء تنتقل إلى الفقراء؟ ، وتغوص المؤلفة فى أعماق مواطنى الهند المتعطشين للعلم ، مستكشفة الأسباب التى حثت حكومة البلد الأكثر تدينا على وجه الأرض على الإيمان بالعلوم والتكنولوجيا.

تحرير
المراجعة هي رأي القارئ وانطباعاته عن الكتاب، مراجعات القراء تفيد في فهم أعمق وتساعد من لم يقرأه في تقرير إذا كان يستحق القراءة أو لا، شارك الآخرين بمراجعاتك لتعم الفائدة.
تستطيع إضافة مراجعتك لهذا الكتاب أو تصحيح بياناته بعد تسجيل الدخول