كتاب ولدن

كتاب ولدن

قضى كاتب الرواية ” ثورو” عامين وشهرين ويومين في كتابة هذا الكتاب في كوخ منعزل بالقرب من ضفاف بركة في كونكورد، ماساشوستس. وأهم مقولاته في هذه الرواية “ذهبت إلى الغابات بكل وعي وبكل حرية، لمواجهة الحقائق الأساسية للحياة، لعلّي أتعلم ما للحياة أن تعلم، حتى لا أكتشف عند الموت أني لم أعش قط.”
لو حاولت أن أقص عليكم كيف رغبت في قضاء حياتي في السنوات الماضية ، قد يعترى الاندهاش القراء المطلعين إلى حد ما على تاريخي الحقيقي ؛ وبالطبع سوف يستحوذ الذهول على من لا يدرون شيئاً عنه ، سووف ألمح ليس إلا إلى عدة مغامرات أضمر لها كل الإعزاز ، في أي جو ، في أي ساعة من النهار أو الليل ، تولتني اللهفة على اغتنام اللحظات الحرجة وحفرها أيضاً على عضاي ، اللهفة على الوقوف عند ملتقى أبديتين ، الماضي والمستقبل ، أي اللحظة الحالية بالضبط ، الوقوف بأطراف أصابعي على ذلك الخط ، سوف تغفر لي بعض النقاط الغامضة إذ تحوي مهنتي أسراراً تفوق أسرار مهن الآخرين إى أني لن أخفيها طوعاً ، فإخفاؤها يلازمها بحكم طبيعتها . سوف يسعدني أن أبوح بكل ما أعرفه عنها ولن اكتب قط على بوابتي " ممنوع الدخول ".

هذا الكتاب ملكية عامة للإنسانية، وغير خاضع لقانون حقوق الملكية الفكرية، يمكنك تحميل نسخة إلكترونية منه إذا توافرت دون التعرض للمساءلة القانونية.
تحرير
المراجعة هي رأي القارئ وانطباعاته عن الكتاب، مراجعات القراء تفيد في فهم أعمق وتساعد من لم يقرأه في تقرير إذا كان يستحق القراءة أو لا، شارك الآخرين بمراجعاتك لتعم الفائدة.
تستطيع إضافة مراجعتك لهذا الكتاب أو تصحيح بياناته بعد تسجيل الدخول