كتاب 4 فئات دم 4 أنظمة غذائية

كتاب 4 فئات دم 4 أنظمة غذائية

تشكل فئة الدم مفتاحا يقودنا إلى فهم أسرار الصحة والمرض وطول العمر والحيوية الجسدية، والقدرة على السيطرة على الانفعالات العاطفية. وتحدد لك فئة دمك أي أمراض أنت معرض للإصابة بها، أي طعام عليك أن تأكله وأي نشاط رياضي ينبغي أن تمارسه. وفئة الدم هي، إلى ذلك كله، أحد العوامل الضابطة لمستوى طاقتك، ولفعالية عملية ((حرق)) السعرات الحرارية التي تستهلكها، ولردة فعلك الانفعالية في مواجهة الضغط النفسي وربما تلعب أيضا دورا في تحديد شخصيتك.
قد يبدو للبعض أن فكرة ارتباط فئة الدم بالنظام الغذائي متطرفة بعض الشيء، إلا أنها في الواقع بعيدة جدا عن التطرف. فلطالما عرفنا أن ثمة حلقة مفقودة في عملية فهم الآلية التي تقود إما في طريق الصحة وإما في سكة المرض الموحشة. لا بد من سبب يشرح التناقضات الكثيرة في الدراسات التي أجريت في مجال التغذية من جهة، واستمرار تفشي الأمراض من جهة أخرى. ولا بد أيضا من تفسير لظاهرة غريبة هي أبعض الأشخاص يخسرون الوزن إذا اتبعوا حميات معينة في حين أن البعض الآخر لا ينحف إذا اتبع الحميات نفسها.

تحرير
المراجعة هي رأي القارئ وانطباعاته عن الكتاب، مراجعات القراء تفيد في فهم أعمق وتساعد من لم يقرأه في تقرير إذا كان يستحق القراءة أو لا، شارك الآخرين بمراجعاتك لتعم الفائدة.
تستطيع إضافة مراجعتك لهذا الكتاب أو تصحيح بياناته بعد تسجيل الدخول

مصمودي

مصمودي

كتاب رائع وبارك الله فيكم