كتاب 120 نصيحة لأوجاع الرأس

كتاب 120 نصيحة لأوجاع الرأس

آلام الرأس التي تدوم طويلا أو التي تتكرر، سواء أكانت الشقيقة (Migraine) أم لا، تسمم حياة ملايين الناس. هذه الآلام يمكن أن تطال الرجال والنساء والأطفال، مهما كانت مهنتهم أو مستواهم الاجتماعي.
إن تكرر آلام الرأس والتعطل الذي ينتج عنها، يجعلان منها مشكلة اجتماعية حقيقية، لا سيما وأن نسبة تكررها في تزايد، خاصة تلك المتأتية عن الضغط النفسي وعن ظروف الحياة العصرية.
الاحتمالات كلها مفتوحة. إنما ثمة ثلاثة أوضاع تلخص غالبية الحالات وتشكل موضوع أقسام العمل الثلاثة الأولى:
- تعانون من آلام متكررة في الرأس : تكمن المشكلة في عدد نوبات الألم وتكررها. النصائح التي سنعطيها ستسمح لكم بتجنب نوبات الألم أو الحد من عددها.
- تعانون من الألم لفترات طويلة: تكمن المشكلة إذن في استمرار الألم لفترة من الزمن. ستهدف النصائح إلى القضاء على أسباب الألم.
- تعانون من نوبات ألم طويلة ومؤلمة: تكمن المشكلة في طول النوبة وقوتها. ستتيح لكم النصائح فرصة السيطرة عليها بطريقة أفضل.
وأخيرا، يعالج القسم الرابع من هذا العمل مسألة آلام الرأس عند الأطفال والتي تثير قلق الأهل. تهدف النصائح المختلفة التي نقدمها إلى التخفيف من هذه الآلام بشكل فعال.
تجدر الإشارة إلى أن هذا الكتاب لا يحل محل نصائح الطبيب أو الأخصائي، إنما يهدف فقط إلى إعطائكم ما يكفي من المعلومات لتتمكنوا من التحاور مع من يشرف على علاجكم ومن المشاركة في عملية الشفاء. ولا تنسوا أبدا أن المعلومات لا تعني أنكم أصبحتم خبراء في المجال الطبي.

تحرير
المراجعة هي رأي القارئ وانطباعاته عن الكتاب، مراجعات القراء تفيد في فهم أعمق وتساعد من لم يقرأه في تقرير إذا كان يستحق القراءة أو لا، شارك الآخرين بمراجعاتك لتعم الفائدة.
تستطيع إضافة مراجعتك لهذا الكتاب أو تصحيح بياناته بعد تسجيل الدخول