كتاب كيف تمسك بزمام القوة، 48 قاعدة ترشدك إليها

كتاب كيف تمسك بزمام القوة، 48 قاعدة ترشدك إليها

من اجمل الكتب واكثرها فائدة. لسنا ملزمين على الاخذ بهذه القوانين او التصرف بموجبها انما من المفيد ان نستفيد من هذه التجارب المجموعة هنا وان نسعى لأخذ ما يفيدنا منها وما يحمينا في مواجهة الاصعب.

في هذا الكتاب محاولة لاختزال ثلاثة آلاف عام من التاريخ الإنساني بقصص منتقاة عن كيفية اكتساب المرء للقوة، أو تفهمه لها من مختلف جوانبها أو حماية نفسه من عسفها وتسلطها أو الحفاظ عليها وممارستها بحكمة وتعقل، أو تحييدها لاتقاء شرها. وتطل هذه القصص على التجربة الإنسانية من أزمنة وأمكنة مختلفة تمتد من اليابان إلى بيرو، ومن بداية تدوين التاريخ إلى أيامنا هذه. وفيها دروس سلبية أوإيجابية يجمع بينها عنصر التشويق من جهة وتطبيقات في الحياة العملية على أرض الواقعمن جهة أخرى، سواء أحبها المرء أو كرهها. ذلك أنها تصوير لما حدث، وليس لما كان ينبغي أن يحدث. ووصف للبشر كما هم بالفعل وليس كما يتمنى المرء أن يكونوا عليه.
يعرض المؤلف موضوعه بنص جريء وأنيق، مطبوع بالأسود والأحمر، ومُفْعم وطافح بخرافات وعبارات ذات نحت فريد، وإخفاقات لرموز تاريخية كبيرة مثل: الداهية الكبرى،الملكة إليزابيت الأولى وغيرها من الذين مارسوا القوة ببراعة أو وقعوا فريسة لها. إن القواعد التي حددها المؤلف تعلم الحاجة إلى التدبر والحصافة والحكمة والحذر،وفضيلة الحركة الخفية، وقوة الإغواء يتطلب منك الانضباط والدراية.

تحرير
المراجعة هي رأي القارئ وانطباعاته عن الكتاب، مراجعات القراء تفيد في فهم أعمق وتساعد من لم يقرأه في تقرير إذا كان يستحق القراءة أو لا، شارك الآخرين بمراجعاتك لتعم الفائدة.
تستطيع إضافة مراجعتك لهذا الكتاب أو تصحيح بياناته بعد تسجيل الدخول

كنت عايز اعرف رأيكم في الكتاب لأني هقراه دلوقتي

هذا كتاب رائع واتمنى من الجميع قراءته

كتاب رائع قرأته عدة مرات ولم أمل منه
بكوش محمد

بكوش محمد

رائع
شكرااااااااااااااااااااااا