كتاب بين الشرق والغرب عالم آخر

كتاب بين الشرق والغرب عالم آخر

كان الطلاب يفاجئونني بضحالة معلوماتهم التاريخية والجغرافية والسياسية وحتى العامة، أذكر كيف كنت أغادر الفصل وأمشي مسافة طويلة للوصول إلى سيارتي وأنا أتحدث مع نفسي بصوت عال وأهز رأسي وأتساءل؛ كيف يمكن لأمريكا التحكم بمقدرات الدول العربية، وطلابها الجامعيون لا يعرفون شيئاً عن العرب وتاريخهم وأديانهم ومعالمهم السياحية وعادتهم وتقاليدهم وقضاياهم وأنظمتهم؟ ، كيف سمحنا لأنفسنا أن نكون بهذا الضعف والتفرق والتشرذم ونحن شعوب تميل إلى المعرفة والثقافة أكثر بكثير من معظم طلابي الكبار والصغار؟

تخيل عزيزي القارئ عندما يراك الغرب بمنظار فيلم كرتوني اسمه علاء الدين، أو عندما يقول لك مدير شركة عالمية أنك من حضارة منحطة، أو يسألك تلميذ متفوق لماذا يعبد المسلك إله القمر؟ تخيل أن تكون بلا وطن وتحصل على جنسية قوة عظمى أرسلت جيوشها لتحارب إخوتك، تخيل أنه كان بالإمكان كسب شعبها لصفك، تخيل أنه يمكنك كفرد أن تفعل ذلك الآن... هذا هو ما يتحدث عنه الكتاب.

تحرير
المراجعة هي رأي القارئ وانطباعاته عن الكتاب، مراجعات القراء تفيد في فهم أعمق وتساعد من لم يقرأه في تقرير إذا كان يستحق القراءة أو لا، شارك الآخرين بمراجعاتك لتعم الفائدة.
تستطيع إضافة مراجعتك لهذا الكتاب أو تصحيح بياناته بعد تسجيل الدخول

عطو خدر

عطو خدر

كتاب رائع
رحمة

رحمة

اين الرابط ؟؟

كان الطلاب يفاجئونني بضحالة معلوماتهم التاريخية والجغرافية والسياسية وحتى العامة، أذكر كيف كنت أغادر الفصل وأمشي مسافة طويلة للوصول إلى سيارتي وأنا أتحدث مع نفسي بصوت عال وأهز رأسي وأتساءل؛ كيف يمكن لأمريكا التحكم بمقدرات الدول العربية، وطلابها الجامعيون لا يعرفون شيئاً عن العرب وتاريخهم وأديانهم ومعالمهم السياحية وعادتهم وتقاليدهم وقضاياهم وأنظمتهم؟ ، كيف سمحنا لأنفسنا أن نكون... اقرأ المزيد