كتاب جين آيير

كتاب جين آيير

رواية ممتعة ومسلية من كلاسيكيات الأدب الغربي
يحكي الكاتب في هذه الرواية قصة طفلة صغيرة تدعى " جين " توفي والداها وتُركتْ تحت رعاية زوجة أبيها التي كانت قاسية القلب وتسيء معاملتها .. تقرر زوجة الأب إرسالها إلى مدرسة داخلية رخيصة ذات خدمات متدنية .. ظروفها سيئة نتيجة إهمال المالك لها.
تعلمت " جين " الكثير في هذه المدرسة .. عن السعادة .. عن الحب .. عن الحياة .. وأيضاً عن الفقدان وذلك عندما فقدت إحدى صديقاتها نتيجة وباء انتشر في المدرسة.
كادت هذه الفتاة تخسر حياتها نتيجة هذا الوباء لولا العلاج المتواصل لمدة طويلة.
انهت دراستها وبقيتْ في هذه المدرسة لتدرّس من ثم انتقلتْ إلى بيت جديد لتعمل كمدرسة خاصّة في منزل السيد " ريتشارد " .
ابنة هذا السيد أحبّت " جين " وتعلقت بها وهو بدوره أحبها أيضاً وكان يُقبل على الزواج منها لولا أمراً ما حدث وأعاق الزواج .. وذلك عندما اكتشفت " جين " أن السيد " ريتشارد " متزوج من امرأة مجنونة مسجونة في إحدى غرف البيت .. وهذا الموضوع كان كفيلاً بإلغاء موضوع الزواج برمته لأنه يتعارض و قواعد الديانة المسيحية الكاثوليكية.
هربت الفتاة من المنزل .. وحدث خلال رحلتها الكثير من العقبات والقصص ..

هذا الكتاب ملكية عامة للإنسانية، وغير خاضع لقانون حقوق الملكية الفكرية، يمكنك تحميل نسخة إلكترونية منه إذا توافرت دون التعرض للمساءلة القانونية.
تحرير
المراجعة هي رأي القارئ وانطباعاته عن الكتاب، مراجعات القراء تفيد في فهم أعمق وتساعد من لم يقرأه في تقرير إذا كان يستحق القراءة أو لا، شارك الآخرين بمراجعاتك لتعم الفائدة.
تستطيع إضافة مراجعتك لهذا الكتاب أو تصحيح بياناته بعد تسجيل الدخول