مساعدة

كتبجي هي مجموعة فيسبوك وخدمة جديدة من خدمات رشف، هناك يمكنك طلب أي كتاب من الأعضاء إذا لم تجده في رشف، أو الإبلاغ عن رابط معطل، كما يمكنك مناقشة الكتب والاستفادة من الآخرين في أي شيء يتعلق بالكتب والقراءة. انضم لكتبجي الآن

كيف أسجل الدخول؟

في أعلى أي صفحة بالموقع، اضغط دخول واختر طريقة الدخول بحساب في فيسبوك أو تويتر

لماذا يجب علي تسجيل الدخول؟

حتى تحرر الكتب أو تضيف مراجعتك لأي كتاب.
يمكن لأي مستخدم أن يضيف كتباً ومؤلفين أو يعدل الكتب الموجودة بسهولة، ومنعاً للعبث يلزمنا معرفة من قام بذلك، لأسباب تنظيمية وإدارية لا أكثر.

هل تسجلون بياناتي الشخصية؟

لا الشخصية ولا غير الشخصية، اسمك فقط، نحن نهتم بخصوصيتك لأننا مستخدمون مثلك ونكره أن ينتهك أي موقع خصوصيتنا، نحن لا نسجل حتى بريدك الإلكتروني، كل ما يحدث عند تسجيلك الدخول أن التطبيق يتعرف على اسمك ويسجل نشاطك في تحرير الكتب، ويضيف اسمك بجوار مراجعاتك.

لماذا التسجيل بتويتر وفيسبوك؟

هذا أسهل لنا ولك. بنقرة واحدة تسجل الدخول، ليس عليك كتابة اسمك وبريدك وكلمة مرورك في كل مرة.

أنا لا أستخدم تويتر ولا فيسبوك

عذرا، نحن لا نقبل التسجيل بالبريد الإلكتروني الآن، إذا كنت تهتم بالخصوصية فنحن ننصح بتسجيل حساب في تويتر للدخول به في رشف والكثير من المواقع، آلاف المواقع يمكنك الدخول إليها بتويتر أو فيسبوك، نحن لا نطالبك بأن تحب تويتر وفيسبوك، استخدم واحدة منهما كمفتاح لا أكثر.
قاعدة بيانات الكتب العربية، أول تطبيق عربي لجمع وفهرسة كل كتاب مكتوب العربية. وهو مشروع مفتوح يمكن لأي مستخدم المساهمة فيه، يمكن لأي مستخدم تحميل وقراءة الكتب، إضافة مراجعات للكتب التي قرأها، إضافة الكتب والمؤلفين والناشرين، ومعرفة كل ما يريد عن أي كتاب باللغة العربية.

كيف أحمل الكتب من رشف؟

لكل كتاب عربي صفحة في رشف، إذا كان الكتاب متوافراً للتحميل في نسخة إلكترونية فستجد رابط التحميل في صفحته، لا يلزمك تسجيل الدخول لتتمكن من التحميل، ولكن يلزمك التسجيل لتتمكن من كتابة مراجعة أو سؤال في صفحة الكتاب.

وجدت الكتاب الذي أريده لكن لم أجد رابط التحميل

هذا الكتاب إما أنه محمي بحقوق الملكية أو أنه غير متوافر إلكترونياً الآن.
إذا أردت رابط كتاب ولم تجده، اطلبه في مجموعة كتبجي على فيسبوك.

عندي رابط تحميل لكتاب.

بعد تسجيل الدخول، ضع الرابط في التعليقات وسوف يقوم المحررون بإضافته.

وجدت معلومات غير صحيحة أو ناقصة في صفحة كتاب، كيف أصححها؟

بعد تسجيل الدخول، ستجد زر "تحرير" في أعلى يسار صفحة الكتاب، انقره لتنتقل إلى صفحة التحرير، عدل المعلومات التي تراها خاطئة أو أضف المعلومات الناقصة ثم احفظ، الآن كل شيء كما تحب.

كيف أضيف كتاباً جديداً

بعد تسجيل الدخول، في أعلى الصفحة ستجد زر بالضغط عليه تنسدل قائمة، اختر النشاط الذي تريده.