المكتبة الوطنية بمركز عيسى الثقافي -البحرين

المكتبة الوطنية بمركز عيسى الثقافي -البحرين

مركز عيسى الثقافي – مركز ثقافي وطني يتبع الديوان الملكي – من أبرز المؤسسات الثقافية في مملكة البحرين نظراً لما يحتويه من أقسام متعددة تقدم خدمات فكرية و ثقافية متنوعة.
و تأتي تسمية المركز تخليداً لذكرى الأمير الراحل المغفور له صاحب العظمة الشيخ عيسى بن سلمان آل خليفة طيب الله ثراه . و يعتبر المركز منارة جديدة من منارات العلم و المعرفة، تتكامل مع غيرها من منارات ومنابع المعرفة والإشعاع الثقافي في البحرين، توفر السبل للإطلاع على أحدث ما وصل إليه العالم في شتى المجالات العلمية و الفكرية و الثقافية.
لقد تم تمويل مشروع مركز عيسى الثقافي بمشاركة القطاعين الحكومي والأهلي ليتكامل و يكون معلماً ثقافياً وحضارياً رائداً بفكرته وأهدافه ووظائفه المنبعثة من وحي النهضة الثقافية والعلمية المزدهرة التي تشهدها مملكة البحرين في تاريخها المعاصر تحت قيادة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى.
و يعتبر مركز عيسى الثقافي صرحاً معمارياً فريداً من نوعه، يجمع بين أصالة الفن المعماري التقليدي والتقنية المتطورة. فقد روعي في تصميمه الطابع المعماري البحريني الأصيل المتناغم مع النقوش والزخارف الإسلامية و العمارة الحديثة المتطورة.
يحتوي المركز على الفضاءات الثقافية التالية:

المكتبة الوطنية.
مركز الوثائق التاريخية.
صالات عرض و قاعات مؤتمرات و ندوات.
مقر الأمانة العامة لجائزة عيسى لخدمة الإنسانية.
تعتبر (المكتبة الوطنية) إضافة نوعية للمكتبات على المستوى المحلي و الإقليمي لما تحتويه من مصادر معرفية متنوعة و خدمات متطورة تلبي احتياجات جمهور القراء الباحثين عن المعرفة.
و يأتي “مركز الوثائق التاريخية” ليكون إرثاً ثقافياً، ومرجعاً تاريخياً لتاريخ المملكة بكافة تفاصيله، وليصبح رافداً من روافد المركز الثقافي الذي يهدف إلى إبراز الصورة الحضارية لمملكة البحرين.
كما يتضمن المركز صالات عرض و قاعات مؤتمرات و ندوات مدعمة بأحدث التجهيزات التي تؤهل المملكة لاستضافة مختلف المؤتمرات و المعارض و الفعاليات على المستوى المحلي و الإقليمي و الدولي.
فضلاً عن ذلك، فقد ضم المركز مكاتب مقر الأمانة العامة لجائزة عيسى لخدمة الإنسانية، و هي جائزة ذات طابع عالمي تمنح كل سنتين لأفضل إنجاز في خدمة الإنسانية، و قد استحدثت لتحمل اسم الأمير الراحل تخليداً لذكراه، و تقديراً لدوره التاريخي في بناء دولة البحرين الحديثة.
(الأحد – الخميس) : 8:00 صباحاً – 2:30 ظهراً

السبت : 8:00 – 12:30 ظهراً

مركز عيسى الثقافي
ص.ب 75115
الجفير
مملكة البحرين

هاتف: 17366666 973+
فاكس: 17366880 973+

بريد الكتروني:
info@icc.gov.bh

www.icc.gov.bh